مدينة البندقية الإيطالية تظهر في إدلب (صور)

شبكة داماس نيوز

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي اسم مدينة البندقية الإيطالية على بلدة دركوش في ريف إدلب.
وجاءت هذه التسمية بعد انتشار صور بين السوريين تُظهر أهالي دركوش وهم يتنقلوا داخل بالقوارب في منظر يشبه الحياة التي يعيشها سكان مدينة البندقية.

- Advertisement -

ورصد مراسل أورينت (هاشم العبدالله) هذه الحادثة عن قرب (الخميس) وأوضح أن سبب تجمع المياه في البلدة السورية هو فيضان نهر العاصي المجاور لها.
وأضاف أن فيضان نهر العاصي أدى لغرق عدد من منازل البلدة وخصوصاً الحارات القريبة من مجرى النهر ما حال دون وصول بعض الأهالي لمنازلهم واستخدموا القوارب للتنقل بين الأحياء.
يقول (حمزة رحيم) أحد المتضررين من الفيضان “مع بداية العاصفة كان لدينا تخوف من فيضان نهر العاصي وقمنا بإخلاء منازلنا ومع استمرار العاصفة والأمطار وصلت مياه النهر لمنازلنا بعد ارتفاع منسوبها ولا نعلم متى ستنحسر المياه ونعود لمنازلنا”.
كما أغرق الفيضان بساتين البلدة على جانبي النهر لمسافة تمتد لأكثر من مئة متر.
من جانبه قال (ياسر دبل) صاحب أحد البساتين المغمورة لأورينت نت “فاض نهر العاصي على الأراضي والبساتين في البلدة وتسبب ببعض الأضرار البسيطة ولكن اذا استمر الوضع على ما عليه ستتضاعف الأضرار”.

 

يذكر أن البلدة لم تشهد فيضان كهذا منذ 6 سنوات ويتزامن الفيضان مع حدوث منخفض جوي في الشمال السوري رافقته عواصف مطرية أدت لتشكل السيول وتضرر مخيمات النازحين وفيضانات بمجاري الأنهار والوديان.

- Advertisement -

[ads5]

 

[ads5]
[ads5]
[ads5]

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

https://t.me/cusdamasnews

[ads3]