مفاجأة جديدة من “واتسآب”..سيقرأ أفكارك!

شبكة داماس نيوز

كشفت تقارير إخبارية عديدة عن أن تطبيق التراسل الفوري “واتسآب” بصدد طرح تحديث جديد يمكن أن يفهم ما يريده المستخدم ويفضله بصورة كبيرة جدا.

ونشر موقع “تايمز أو إنديا” الهندي تقريرا حول تحديث “واتسآب” المرتقب، الذي يوفر لأول مرة أداة تقنية لمستخدمي “واتسآب” يمكنها فلترة تحديثات الحالة أو “Status”، ويمكنها عرضها وفق ترتيب زمني جديد استنادا على تفضيلات المستخدمين.

ويمكن من خلال التحديث الجديد أن يفرز “واتسآب” تحديثات حالة المستخدمين إلى مجموعات على حسب تفضيلات كل مستخدم.

وتختبر “واتسآب” حاليا التحديث الجديد على مجموعة من مستخدمي “آيفون” في البرازيل وإسبانيا والهند، على أن تدعمه لتطبيقها عبر نظامي تشغيل “آي أو إس” و”أندرويد” في وقت لاحق.

- Advertisement -

كما سيتضمن التحديث الجديد ميزة غير مسبوقة أيضا، فيما يتعلق بالمجموعات، بحيث تصبع تلك المجموعات “أقل إزعاجا” لكل مستخدم “واتسآب”.

ويمكن من خلال التقنية الجديدة أن يطلب من المستخدم الإذن قبل إضافة أي فرد داخل مجموعة، أي أن إضافة أي شخص لن يتم تنشيط نشاطه في المجموعة بصورة تلقائية. بحسب سبوتنيك الروسية.

يواجه كثير من مستخدمي تطبيق التراسل الفوري الأشهر “واتسآب”، مشكلة خطيرة من أن استهلاك التطبيق لقدر كبير من باقة الإنترنت الخاصة بهم، علاوة على استهلاكه قدر كبير من بطارية هواتفهم الذكية أيضا.

ونشر موقع “ذا نيكست ويب” التقني المتخصص تقريرا مفصلا عن الطريقة السحرية، التي يمكن من خلالها إيقاف استهلاك “واتسآب” لباقة الإنترنت وبطارية هاتفك.

وسيمكن لأي مستخدم “واتسآب” تنفيذ ذلك عن طريق إيقاف “واتسآب” من التحميل التلقائي للصور والفيديوهات والصوت وأي مادة إعلامية بصورة تلقائية على هاتفك، والذي سيمكن المستخدم أيضا من الحفاظ على سعة التخزين الخاصة بهاتفه.
ويمكن تنفيذ ذلك الأمر عن طريق خطوات بسيطة عبر تطبيق “واتسآب”:

هواتف آيفون:

— اذهب إلى الإعدادات.

— اختر أيقونة “استخدام البيانات والتخزين”.

— انقر على أيقونة الصور والمالتميديا.

— ستجد مجموعة من الخيارات المتاحة أمامك، اختر خيار “إيقاف تنزيل الصور”.

- Advertisement -

— كرر تلك الخطوات مع مختلف وسائط المالتميديا، من فيديوهات وصوت.

هواتف أندرويد:

— اذهب إلى الإعدادات.

— اختر أيقونة “استخدام البيانات والتخزين”.

— قم بالتمرير لأسفل حتى تصل إلى خيار “التحميل التلقائي للوسائط”.

— اختر بداخله على أيقونة “استخدام بيانات الهاتف المحمول”.

— قم بإلغاء التحديد الموجود على الصور والفيديوهات والصوت والمالتميديا من مربعات الخيارات.

— أما بالنسبة عند الاتصال بـ”الإنترنت اللاسلكي (واي فاي) أو خيارات “التجوال”، فيمكنك تغيير تلك الخيارات حسب رغبتك وتفضيلك.

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

https://t.me/cusdamasnews