ما هي الشخصية الوحيدة التي يتابعها الرئيس اردوغان على مواقع التواصل الاجتماعي؟

شبكة داماس نيوز

وسط الآلاف من رسائل التهنئة بمناسبة يوم ميلاده، لفت انتباه النشطاء في تركيا أن رئيس البلاد رجب طيب أردوغان، لا يتابع سوى شخصية واحدة في صفحاته الرسمية بمواقع التواصل الإجتماعي، إلى جانب حساب الرئاسة التركية.

وتناقل نشاط عبر مواقع التواصل صورًا لحسَابات أردوغان في موقعي “تويتر” و”إنستغرام”، تزامنًا مع يوم ميلاده (26 فبراير/ شباط 1954)، مرفقة بوسم “رئيس الجمهور في سن الـ65” (#CumhurunBaşkanı65Yaşında).

وانتشرت تعليقات طريفة من بعض مستخدمي هذه المواقع بعد ملاحظة أن الرئيس أردوغان لا يُتابع في حساباته الرسمية سوى عقيلته السيدة الأولى أمينة أردوغان، إلى جانب حساب الرئاسة.

(حساب أردوغان في تويتر @RT_Erdogan)

(حساب أردوغان في إنستغرام @rterdogan)

[ads3]

وهنأ مسؤولون ونشطاء أتراك الرئيس بمناسبة يوم ميلاده، بنشر صور ومشاهد عن مسيرته في الساحة السياسية، عبر صفحاتهم في مواقع التواصل الإجتماعي.

وفي هذا الصدد، نشر متحدث الرئاسة التركية إبراهيم قالن، صورة لأردوغان في تغريدة عبر “تويتر”، تمنى له فيها حياة طيبة.

بدوره نشر الشاعر التركي المعروف دورسون علي أرزينجانلي، صورة له مع أردوغان عبر “تويتر”، وهنأ الأخير بمناسبة يوم ميلاده.

[ads3]

من جهته نشر مساعد وزير الشباب والرياضة التركي حمزة يرلي قايا، مقطع فيديو قصير عبر “تويتر”، يجسد التحول الذي طرأ على أردوغان منذ مرحلة مبكرة من حياته.

والعام الماضي، احتل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، المرتبة الرابعة بين أكثر قادة العالم متابعًة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في 2018.

جاء ذلك حسب تقرير نشرته شركة العلاقات العامة العالمية “بورسون مارستيلر” (مقرها نيويورك) بهدف قياس مدى نشاط وفعالية رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية، استنادًا إلى بيانات موقع تويتر.

وبحسب التقرير، فإن حساب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يتربع على قائمة الأكثر متابعة على موقع تويتر، بـ 52 مليون متابع، يليه حساب بابا الفاتيكان فرانسيس”@Pontifex”، الذي يبث بتسعة لغات بأكثر من 47 مليون متابع.

ووفقًا للقائمة جاء في المركز الثالث، رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، ثم مكتب الحكومة الهندية. وخامسًا جاء حساب الرئاسة الأمريكية “President of the United States”.

ومع 12 مليون متابع، جاء حساب الرئيس التركي أردوغان “@RT_Erdogan” في المرتبة السابعة، والرابعة على مستوى القادة.

[ads3]

 

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

https://t.me/cusdamasnews