تركيا تعلن موعد افتتاح بوابة (غصن الزيتون) الحدودية مع سوريا

شبكة داماس نيوز

نقلت وسائل إعلام رسمية عن وزيرة التجارة التركية روهصار بكجان قولها، إن بوابة حدودية بين تركيا ومنطقة عفرين، أصبحت جاهزة وسيبدأ العمل بها الأسبوع المقبل، في خطوة جديدة ضمن مشروع يهدف لإسراع تدفق المساعدات والمعدات.

غصن الزيتون
واسم البوابة هو (غصن الزيتون) وهو اسم العملية العسكرية التي تمكنت القوات التركية والجيش السوري الحر، في 18 آذار 2018، من السيطرة خلالها على مدينة عفرين وريفها بالكامل والتي كانت خاضعة لسيطرة ميليشيات “الوحدات الكردية”.

ونقلت وكالة أنباء الأناضول عن الوزيرة قولها “بوابتنا الحدودية غصن الزيتون جاهزة. بمشيئة الله سيبدأ العمل بها الأسبوع المقبل”.

وكانت بكجان أعلنت في شهر نوفمبر تشرين الثاني فتح بوابة حدودية بالاسم ذاته. ولم يتضح حتى الآن ما إذا كانت تصريحاتها أمس الثلاثاء تشير لبوابة إضافية أم إلى إعادة فتح نفس البوابة.

- Advertisement -

وفي وقت سابق أفادت وكالة “الأناضول” بأن حركة العبور المباشر للشاحنات بدأت في معبر “أونجو بينار” التركي، المقابل لمعبر “باب السلامة” بريف حلب، وذلك بعد توقف دام لسنوات نتيجة الأوضاع في سوريا.

وذكرت الوكالة أنه اعتبارا من أمس بدأت الشاحنات التركية بالعبور مباشرة نحو الداخل السوري، بعد إتمام الإجراءات الجمركية اللازمة.

[ads5]

لتصلك الاخبار أولاً بأول انضم الى قناتنا على التيلغرام عن طريق الضغط على الرابط التالي:

https://t.me/cusdamasnews

أورينت نت