سحب الجنسية التركية الاستثنائية من السوريين

انتشار كبير لشائعات بين سوريين “سحب الجنسية التركية الاستثنائية من السوريين”.

الكاتب والمحلل السياسي السوري عادل حنيف داوود تحدث عن هذه الشائعات والتي تتحدث عن إمكانية سحب الج نسية التركية الإستثنائية أو التي تتحدث عن طرد جماعي للاجئين السوريين من تركيا وقال ما هي إلا محض هراء و هدفها مغرض و خبيث فلا تصدقوها.

وتابع داود موجها كلامه للسوريين في تركيا، أن تركيا دولة و ليست مشيخة أو مملكة خليجية أو جمهورية فرعونية؛ تركيا ليست ملكا لشخص أو لحزب أو لجماعة؛ تركيا دولة و كفى ..

ونوه الأستاذ داود أن الحكومة التركية قد تسحب الجنسية من عدد محدود ممن يثبت ارتكابهم لجر ائم ضد الإنسانية قبل حصولهم عليها؛ أو لمن يثبت انضمامهم لمنظمات إرهابية؛ أو لمن يثبت خداعهم للسلطات التركية بحصولهم عليها بشهادات علمية و بوثائق مزيفة .. الخ ..

وتابع قائلا انه يمكن كذلك ترحيل ﻻجئين ممن يرتكبون جرائم جنائية أو القيام بأعمال تجسس .. الخ.

- Advertisement -

و أكرر نصيحتي و بألحاح: تواصلوا مع حزب الشعب الجمهوري CHP و مع سائر الأحزاب السياسية التركية المعارضة الممثلة في البرلمان و غير الممثلة فيه و افتحوا قنوات للحوار لتبديد الشكوك و للمساهمة في تقريب وجهات النظر و قطع الطريق على المغرضين الذين يفتعلون الأزمات و ينشرون الشائعات ..

طبعا دعوتي موجهة للعقلاء ﻻ للمتسلقين الذين فعلوا هذا من قبل و تواصلوا مع حزب العدالة و التنمية Ak Parti باسم الشعب السوري و تحدثوا بكل شيئ إلا بمشاكل الشعب السوري و لم يطلبوا إﻻ تسهيلات ﻷنفسهم و لذويهم و للمقربين منهم.

المصدر تركيا بالعربي