صيف حار في تركيا.. تعرف على أفضل شواطئ السباحة بإسطنبول

ينعم سكان إسطنبول بمناظر البحر الخلابة على جنبات الطرق، المخدمة بمراكز ترفيهية مطلة على ضفاف المدينة المائية، لكنهم قد لا يتنعمون بالسباحة في البحر بسبب بعد الشواطئ المخصصة لذلك عن مركز المدينة.

مع الارتفاع الملحوظ لدرجات الحرارة في المدينة السياحية، يبدأ السكان المحليون والأجانب بترتيب رحلات الاستجمام في شواطئ بحري مرمرة والبحر الأسود، الذين يحيطان بإسطنبول.

وتتمايز شواطئ السباحة في المدينة من حيث درجة نظافتها، وكيفية الدخول إليها (مأجورة أم مجانية)، وأيضًا من حيث ملائمتها للسباحة العائلية.

شواطئ جزر الأميرات المطلة على بحر مرمرة 

تعتبر شواطئ الجزيرة من أنظف الشواطئ في بحر مرمرة، ويوجد فيها ثمانية شواطئ يمكن للمصطافين أن يسبحوا فيها وهم مرتاحو البال.

- Advertisement -

  • شاطئ Büyükada Naki Bey Plajı يقع في جزيرة Büyükada وهو أحد الشواطئ الشعبية في الجزيرة، أٌسس في العام 1984 وهو مناسب للعوائل والأشخاص الذين لا يعرفون السباحة، يمكن الوصول إلى الشاطئ عبر مركب مخصص ينقل الركاب من ميناء الجزيرة الرئيسي إلى الشاطئ.
    تبلغ أجرة الوصول إلى الشاطئ في أيام الأسبوع 40 ليرة تركية للبالغ، 20 ليرة عن الطفل. وفي أيام العطل 50 ليرة للبالغ و25 ليرة للطفل.
  • شاطئ Aya Nikola Halk Plajı يقع في Büyükada ويتميز بانعدام الأمواج فيه، ويفضله الأشخاص الذين لا يعرفون السباحة. أجرة الدخول إلى الشاطئ 25 ليرة في أيام الاسبوع العادية و35 ليرة في أيام العطل.
  • شاطئ Kınalıada Kumluk Plajı يقع في جزيرة Kınalıada، شاطئه مليئ بالأحجار البحرية، وهو ما يجعل مياهه نظيفة، وهو مناسب للعوائل والأطفال، وتبلغ أجرة الدخول إليه في أيام الأسبوع 20 ليرة تركية، وفي أيام العطل 30 ليرة.

ويمكن الوصول إلى الجزر عبر مراكب البلدية العاملة على مدار الأسبوع وتنطلق من ميناء أمينونو في القسم الأوروبي وبوستانجي في القسم الأسيوي.

شواطئ شيلة المطلة على البحر الأسود

شواطئ منطقة Şile الواقعة في القسم الأسيوي من مدينة إسطنبول، يفضلها من يريد قضاء يوم واحد في البحر دون البقاء في الفندق.

  • شاطئ Ayazma Plajı، من أبرز الشواطئ في المنطقة، تم بدأ العمل فيه عام 1996 ويقع عند مدخل Şile. الدخول إلى الشاطئ مجاني لكن قسم منه مأجور، مثل “Beach Club”، وأجرة الدخول إليه 20 ليرة في الأيام العادية و30 في أيام العطل.
  • شاطئ Uzunkum Plajı حاصل على العلامة الزرقاء لجودة ونظافة الماء، يقع في Şile شارع Aanklayankaya، الدخول إلى الشاطئ مجاني لكن قسم منه مأجور مثل “Aqua Beach Club” وأجرة الدخول إليه 45 ليرة، لقاء كرسي استلقاء ومظلة ومشروبات غازية ووجبات خفيفة.
  • شاطئ Suadiye، من الشواطئ الأسهل وصولًا لأنه يحوي محطة مواصلات قريبة، ويعتبر من الشواطئ الاجتماعية ويوفر جولات تدريبية في ركوب الأمواج، ولا يفرض أي رسوم للدخول، وهو يضاهي شواطئ فنادق الخمس نجوم، حسبما ترجمة عنب بلدي عن مدونة Obilet.

ويمكن الوصول إلى منطقة Şile عن طريق الباص رقم 139 المنطلق من منطقة اوسكودار في القسم الأسيوي أو عن طريق باصات تنطلق من محطة Hacıosman المحطة الأخيرة في ميترو تقسيم.

مصدر عنب بلدي