المواصلات مجانية بإسطنبول في المناسبات الوطنية والدينية

أقر مجلس بلدية إسطنبول الكبرى İBB الاثنين، 8 من تموز، مجانية المواصلات في عدة مناسبات دينية ووطنية تركية قادمة.

المقترح تقدم به أعضاء المجلس من حزب “الشعب الجمهوري” وحزب “العدالة والتنمية” وتمت الموافقة عليه بعد تصويت أعضاء المجلس، حسبما ترجمت عنب بلدي عن موقع Haberler

وبناءً على هذا ستكون المواصلات مجانية في الذكرى الرابعة للانقلاب الفاشل، الذي حصل في 15 تموز من العام 2016، وفي أيام عيد الأضحى القادم، واليوم الأول من بداية العام الدراسي 2019 -2020، الذي سيبدأ في 30 من آب القادم.

رئيس البلدية، أكرم إمام أوغلو، قال في تغريدة نشرها في حسابه على موقع “تويتر”، “هذا ما فعلناه بعد عودتنا إلى المنصب في أول جلسة مجلس عقدناه”.

وشهدت جلسة المجلس نقاشات حادة بين أعضاء حزب “العدالة والتنمية” وأعضاء حزب “الشعب الجمهوري”.

- Advertisement -

يحتوي المجلس 310 عضوًا، 180 منهم من “العدالة والتنمية”، و123 اعضاء في “الشعب الجمهوري”، و4 مستقلون، اثنان من “الحزب الصالح” وواحد من حزب “السعادة”.

وتخلل الجلسة طلب لأكرم إمام أوغلو بإيقاف مايكروفون رئيس أعضاء حزب “العدالة والتنمية”، توفيق غوكسو، أثناء محاولته إقناع أعضاء المجلس بأحد مقترحات فريق “العدالة والتنمية”.

تسلم مرشح حزب “الشعب الجمهوري”، أكرم إمام أوغلو، مهامه، الخميس 27 من حزيران، بعد أن حصل على 54.21%، متقدمًا على منافسه مرشح حزب “العدالة والتنمية”، بن علي يلدريم، الذي حصل على 44.99%.

المصدر عنب بلدي