اجتماع هام وقرارات في إدارة الهجرة التركية بشأن السوريين في تركيا

عقدت اللجنة التقنية المنبثقة عن اللجنة السورية التركية المشتركة، اجتماعاً هاماً بمقر دائرة الهجرة في العاصمة التركية أنقرة، وبحثت أهم القضايا المتعلقة بتسوية أوضاع السوريين وسبل تأقلمهم في تركيا.

وحضر الاجتماع مدير دائرة الهجرة عبد الله أياز وفريق عمل من الجانب التركي، إضافة إلى عضو الهيئة السياسية وسفير الائتلاف الوطني في تركيا الدكتور نذير حكيم وفريق عمل من الجانب السوري.

وناقش الطرفان التسهيلات الأخيرة المقدمة للسوريين، ونتائجها، وأكد الطرفان على أهمية ما تم التوصل إليه في الفترة السابقة، والاستمرار في العمل على تسوية الأوضاع القانونية للسوريين، ومن ثم العمل على ملف التأقلم.

وأكد الدكتور نذير حكيم أن اللقاء جرى في مناخ إيجابي ومثمر، وتقدم بالشكر إلى الجانب التركي الذي عمل بمسؤولية ومحبة وقدم تسهيلات كبيرة للسوريين في تركيا.

وتم الاتفاق على تشكيل فريق عمل مشترك لوضع خطط ومشاريع واضحة للعام القادم 2020، فيما يخص ملف تأقلم السوريين في تركيا.

- Advertisement -

واستعرض الطرفان ما تم إنجازه من حلول لتسوية أوضاع السوريين في إسطنبول، وأكد الجانب السوري أن القرارات الصادرة تحل نحو 80 في المائة من الحالات ولكنها لا تزال تحتاج جدولة من أجل تنفيذها في المدة المحددة.

وسلَّم الطرف السوري الملفات التي تحوي الحالات الخاصة التي وصلت إلى بريد اللجنة إلى الطرف التركي، وذلك بهدف العمل على تسوية أوضاع تلك الحالات وإيجاد الحلول المناسبة لها.

كما تم تسليم ملفات خاصة بأصحاب الحالات الحرجة والخاصة المستعجلة للنظر إليها وبحثها بهدف العمل عليها ووضع الحلول المناسبة لها.

المصدر الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني السوري