الهجرة التركية تُحذِّر من مواقع مزورة

الهجرة التركية تُحذِّر من مواقع مزورة تتبع أسلوب الاحتيال مع الراغبين في الحصول على الإقامة السياحية

حذّرت دائرة الهجرة التركية من أسلوب جديد باتت تتّبعه عدة مواقع مزورة بهدف الاحتيال على الراغبين في الحصول على الإقامة السياحية.

وأوضحت في بيان لها أن هناك عدة مواقع مزورة تشبه موقع حجز موعد الإقامات تمارس الاحتيال وتجمع بيانات الأجانب بشكل غير قانوني ولا تعطيهم “الإقامات السياحية”، مشيرةً إلى أن هذه المواقع تظهر أثناء البحث عن موقع دائرة الهجرة.

وأضافت أن المواقع المزورة تنتهي لواحقها بـ “com.tr”، وهي لا تتبع لـ”دائرة الهجرة التركية”، كما أكّدت أن الموقع الرسمي الخاص لحجز مواعيد على الإقامة السياحية هو https://www.goc.gov.tr/ikamet-izni-basvurulari-hakkinda.

وكانت دائرة الهجرة التركية قد أصدرت قراراً في شهر كانون الأول الماضي يحدد من يسمح لهم بتجديد الإقامات السياحية للأجانب، والتي شملت الأشخاص القادمين لغرض البحث العلمي والمشاركين في دورات التعلم التركية، والراغبين بالتعلم في البلاد من خلال المؤسسات العامة، والطلاب، ومن لديه ممتلكات غير منقولة في تركيا، وكذلك من يُنشئ اتصالاً تجارياً أو أعمالاً تجارية، وكذلك المشاركين في برامج التدريب أثناء الخدمة، والمقيمين لأغراض سياحية ومن يريد العلاج بشرط ألا يحمل أحد الأمراض التي تهدد الصحة العامة، بالإضافة إلى من يريد الانتقال من تصريح “الإقامة القصيرة الأجل” إلى تصريح “الإقامة العائلية”.

- Advertisement -

واستثنى هذا القرار أصحاب الجنسيات السورية والمصرية والليبية والسودانية، كما أكدت أنه واعتباراً من تاريخ 1/ 1/ 2020 فإن طلبات الحصول على تصريح الإقامة وتمديدها لن يكون متاحاً في حال عدم توفر أسباباً مُبَرَّرة للبقاء لغرض تصريح الإقامة الجديدة غير السياحية.

المصدر نداء سوريا