بين السخرية والغضب.. ردود أفعال على منصات التواصل بعد زيادة أجور المواصلات بـ اسطنبول

أثارت زيادة أجور المواصلات في إسطنبول ضجة واسعة عبر منصات التواصل الاجتماعي، وجعلت رئيس البلدية المعارض “أكرم إمام أوغلو” في موقف حرج بعد أن أخلّ مجدداً بوعوده الانتخابية.

وأعلنت بلدية إسطنبول، أمس الجمعة، زيادةَ أجور المواصلات بنسبة كبيرة بلغت 35 بالمئة، اعتباراً من يوم الاثنين القادم.

وارتفعت بحسب الزيادة تعرفة ركوب وسائل النقل إلى 3.50 ليرة، فيما ارتفعت تعرفة الركوب المخفضة الخاصة بالطلبة إلى 1.75 ليرة تركية.

كما ارتفع ثمن بطاقة المواصلات الشهرية إلى 275 ليرة، وثمن البطاقة المخفضة إلى 50 ليرة تركية.

وتسببت الزيادة بإثارة غضب واستهجان الأتراك عبر موقع التواصل “تويتر”، خاصةً وأنها جاءت مناقضة لأحد أهم وعود إمام أوغلو الانتخابية، وذلك بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”.

- Advertisement -

كما استنكر صحفيون أتراك الزيادة المفروضة، وأشاروا إلى استحالة القبول بنسبتها الكبيرة، وشددوا على ضرورة التزام رئيس البلدية المعارض ببرنامجه الانتخابي، وعدم تناسي الوعود التي قطعها على نفسه أمام الملايين من أهالي إسطنبول.

ودفعت موجة الغضب الواسعة إمام أوغلو لحذف مقطع مصور كان قد نشره قبيل عقد الانتخابات المحلية عبر قناته على موقع “يوتيوب”، تعهد خلاله بجعل المواصلات مجانية للأمهات والأطفال وموظفي البلدية، وتخفيضها بنسبة 40 بالمئة لمن يقلّ عمره عن 25 عاماً.

هذا وقد أثار تصرف إمام أوغلو حالة من السخرية عبر منصات التواصل، وأعاد مئات المستخدمين نشر المقطع المصور عبر حساباتهم الشخصية، لينتشر على نحو واسع في غضون ساعات قليلة، ما جعل رئيس البلدية في موقف حرج.

 

 

رفع أجور المواصلات بنسبة 35 بالمئة في إسطنبول.. تعرف على الأسعار الجديدة

اتخذ مركز تنسيق النقل العام في إسطنبول قراراً برفع أجور المواصلات بنسبة 35 بالمئة.

وقالت صحيفة “سوزجو”، بحسب ما ترجمه موقع “الجسر ترك”، إن القرار جاء بالإجماع خلال اجتماع عقده مركز التنسيق التابع لبلدية إسطنبول الكبرى.

وأضافت أن الزيادة ستشمل أجور الـ “ترامفاي”، والـ “ميترو”، والـ “ميتروبوس”، وحافلات النقل الخاصة.

وسترتفع بحسب القرار أجور وسائل النقل العامة للمسافات القصيرة من 2.60 إلى 3.50 ليرة تركية.

- Advertisement -

هذا ولم تُعلن الزيادة بشكل رسمي بعد، فيما أكد مسؤول محلي للصحيفة بأنها ستدخل حيّز النفاذ قريباً بعد مصادقة مجلس البلدية على القرار.

المصدر الجسر ترك