صحيفة: انضمام 70 رئيس بلدية إلى الحزب الحاكم بتركيا

ذكرت صحيفة تركية، أن عشرات رؤساء البلديات في البلاد، أكملوا انضمامهم إلى حزب العدالة والتنمية الحاكم.

وقالت صحيفة “ملييت”، في تقرير ترجمته “عربي21″، إنه عقب انضمام رؤساء خمس بلديات بداية العام الجاري، اكتملت عملية انضمام 70 رئيس بلدية من الأحزاب الأخرى والمستقلين، إلى حزب العدالة والتنمية.

بدوره قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن 49 ألف شخص، انضموا مؤخرا إلى حزب العدالة والتنمية.

وأشار إلى أن عدد الأعضاء المنتمين لحزب العدالة والتنمية وصل إلى 10.5 مليون منتسب.

وفي 11 كانون الثاني/ يناير الماضي، كشف قيادي كبير في حزب العدالة والتنمية، أن نحو رئيس 100 بلدية في تركيا، سوف ينضمون إلى حزب العدالة والتنمية في الفترة المقبلة.

- Advertisement -

وقال رئيس الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية، بورنت توران، خلال مشاركته في فعاليات المؤتمر السابع لفرع الحزب في بلدة كوتشوك كويو، إنه “في الأيام المقبلة ما يقارب 100 رئيس بلدية من الأحزاب الأخرى سيرتدون شارة حزب العدالة والتنمية”، بحسب وصفه.

ونقلت “ملييت”، عن رئاسة شؤون الانتخابات لحزب العدالة والتنمية، أن إجراءات انضمام 70 رئيس بلدية إلى الحزب استكملت، وأن هؤلاء يقومون بإدارة مناطق يعيش فيها 2.5 مليون مواطن.

يشار إلى أنه خلال الأشهر الماضية، استقال كل من وزير الاقتصاد السابق، علي باباجان، ورئيس الوزراء السابق أحمد داود أوغلو، إلى جانب عدد من الشخصيات والكوادر من حزب العدالة والتنمية.

واستقال داود أوغلو في أيلول/ سبتمبر الماضي، ليعلن عن حزبه الجديد “المستقبل” في كانون الأول/ ديسمبر الماضي، وضم عددا من الشخصيات التي استقالت من “العدالة والتنمية”.

وسبقه وزير الاقتصاد السابق، علي باباجان الذي أعلن استقالته من الحزب في تموز/ يوليو الماضي، وما زال يواصل جهوده للإعلان عن حزبه الجديد الذي مازال لم يعلن عنه بعد.